منتديات معمر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات معمر


مرحبا بك يا زائر في منتديات معمر

منتديات معمر كل ما تحتاجه تجده هنا فقط على منتدبات معمر

 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 la literature française en moyen age premiere partie

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nabilus
اداري
اداري
avatar

معلومات العضو
الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 517
العمر : 25
المهنة و الهواية :
المــزاج :
نقاط : 874
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 15/10/2008
رسالة sms nabilus يتحدى البلل

الاضافات
الساعة بتوقيت قرينتش:

مُساهمةموضوع: la literature française en moyen age premiere partie   الجمعة 11 ديسمبر 2009 - 22:09

l'"ancêtre" du français. Le premier texte conservé dans cette langue que l'on considère aujourd'hui comme "littéraire" est le Séquence ou [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], probablement écrite entre 881 et 882 ; c'est une simple adaptation en 29 vers d'un poème latin à vocation religieuse et pédagogique.
Les premiers grands textes de la littérature française datent eux du milieu du Moyen Âge ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]), époque de développement de l'[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] et d'expansion démographique après des périodes d'invasions, d'anarchie et d'épidémies.
Les [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] sont de longs poèmes comportant des milliers de vers qui sont destinées à être chantées en public, geste signifiant ici exploits guerriers. Elles relatent, sous une forme épique mêlant légendes et faits historiques, des exploits guerriers passés, et mettent en valeur l'idéal chevaleresque. La plus ancienne et la plus connue est la [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] qui a été écrite au [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ; elle raconte, en les idéalisant, les exploits de l'armée de Charlemagne.
La [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], apparue au [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], a pour thème principal le culte de l'amour unique, parfait et souvent malheureux. Elle trouve son origine dans l'Antiquité, intègre des influences orientales dues au retour des Croisés, et s'inspire de légendes celtiques. Ainsi, la légende de [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] raconte l'histoire d'un amour absolu et impossible qui se termine par la mort tragique des amants ; ces poèmes étaient chantés à la cour des princes par les trouvères et les troubadours. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ?–[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ?) est sans doute le premier romancier de la littérature française ; ses romans comme [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] et [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] sont typiques de ce genre littéraire. Le long poème [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], best-seller datant du début du [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] est l'un des derniers écrits portant sur le thème de l'amour courtois, et cela seulement dans son court début écrit par [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. Le reste du poème, continué par [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] contient au contraire des passages (dont celui de La vieille) d'une étonnante misogynie, mêlée par ailleurs à des arguments articulés de critique sociale.
Vers la même époque, le [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] est un ensemble de poèmes qui relatent les aventures d'animaux doués de raison. Le renard, l'ours, le loup, le coq, le chat, etc. ont chacun un trait de caractère humain : malhonnête, naïf, rusé… Les auteurs anonymes raillent dans ces poèmes les valeurs féodales et la morale courtoise.
Le poète parisien du [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] se fait gravement l'écho de la faiblesse humaine, de l'incertitude et de la pauvreté à l'opposé des valeurs courtoises.
Les premières chroniques historiques écrites en français sont des récits des croisades datant du [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. Certains de ces récits, comme ceux de Joinville retraçant la vie de saint Louis, ont aussi un but moral et idéalisent quelque peu les faits relatés. Ensuite la [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]) est racontée par [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (1337–[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ?) dans deux livres appelés Chroniques. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], le poète, témoigne de la société et des mentalités pendant la [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
Après la guerre de Cent Ans, le poète [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ?) traduit le trouble et la violence de cette époque. Orphelin d'origine noble et bon étudiant, il est ensuite condamné pour vol et meurtre. Son œuvre à la fois savante et populaire exprime une révolte contre les injustices de son temps.
Le théâtre religieux se développe tout au long du Moyen Âge, il met en scène les Mystères, c'est-à-dire les fêtes religieuses comme [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] et l'[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ; au contraire des genres littéraires précédents plutôt aristocratiques, il s'adresse au plus grand nombre. À côté de ce théâtre religieux, un théâtre comique appelé genre_dramatique apparaît au [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] où il est durement combattu par les autorités religieuses
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
noureddine4
اداري
اداري
avatar

معلومات العضو
الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 626
العمر : 25
المهنة و الهواية :
المــزاج :
نقاط : 891
السٌّمعَة : 28
تاريخ التسجيل : 10/04/2009
رسالة sms اللهم صلي وسلم على نبينا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم


الاضافات
الساعة بتوقيت قرينتش:

مُساهمةموضوع: رد: la literature française en moyen age premiere partie   الخميس 24 ديسمبر 2009 - 13:13

merci bcp nabilus
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://noureddine.p2h.info/vb
nabilus
اداري
اداري
avatar

معلومات العضو
الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 517
العمر : 25
المهنة و الهواية :
المــزاج :
نقاط : 874
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 15/10/2008
رسالة sms nabilus يتحدى البلل

الاضافات
الساعة بتوقيت قرينتش:

مُساهمةموضوع: رد: la literature française en moyen age premiere partie   الثلاثاء 26 يناير 2010 - 0:16

merci



_____________________ التوقيع: _____________________


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
كلمه قالها أسطورة ريال مدريد سانتياجو برنابيو :

[size=16][b]حينما تشجع ريال مدريد فإنه لا يمكن لأي مشجع أن يفتخر بفريقه أمامك[/b][/size]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
master
نائب المديـر
نائب المديـر
avatar

معلومات العضو
الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 2239
العمر : 26
المهنة و الهواية :
المــزاج :
نقاط : 3110
السٌّمعَة : 41
تاريخ التسجيل : 14/10/2008
رسالة sms تحيا الجزاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائر يا بلادي

الاضافات
الساعة بتوقيت قرينتش:

مُساهمةموضوع: رد: la literature française en moyen age premiere partie   الأحد 28 مارس 2010 - 4:11

مشكوووووووووووووووووووووورررررررررررررررر



_____________________ التوقيع: _____________________


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
la literature française en moyen age premiere partie
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات معمر :: المنتديات العامة :: المنتدى الفرنسي - Forum Français-
انتقل الى:  
متطلبات الموقع من أجل تصفح سهل و سريع
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفظ و مشاطرة الرابط منتديات معمر على موقع حفظ الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات معمر على موقع حفض الصفحات
زوار منتديات معمر:

free counters



@مـنتـديــات مــعــمــر@
@maamar.ahlamontada.net@
جميع الحـقــوق محفوظة لــمنتديـــات مــعــمــر 2008-2011

@كل ما يكتب في المنتدى يعبر عن وجهة نظر صاحب الموضوع و ليس بالضرورة عن وجهة نظر الادارة@
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الإدارة ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك

Check Google Page Rank

منتديات معمر

maamar.ahlamontada.net