منتديات معمر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات معمر


مرحبا بك يا زائر في منتديات معمر

منتديات معمر كل ما تحتاجه تجده هنا فقط على منتدبات معمر

 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الملك والخادم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rasd
مراقب
مراقب
avatar

معلومات العضو
عدد المشاركات : 125
العمر : 30
المهنة و الهواية :
المــزاج :
نقاط : 378
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 12/08/2008
رسالة sms http://www.profvie.blogspot.com/( علمتني الحياة )

الاضافات
الساعة بتوقيت قرينتش:

مُساهمةموضوع: الملك والخادم   السبت 6 يونيو 2009 - 22:12

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

في يوم من الأيام في مكان ما كان يعيش ملك من الملوك في مملكته …
وكان يجب أن يكون هذا الملك ممتنا لما عنده في هذه المملكة من خيرات كثيرة…
ولكنه كان غير راض عن نفسه وعما هو فيه…
وفي يوم استيقظ هذا الملك ذات صباح على صوت جميل يغني بهدوء ونعومة وسعادة…
فتطلع هذا الملك لمكان هذا الصوت…ونظر إلى مصدر الصوت فوجده خادما يعمل لديه في الحديقة …
وكان وجه هذا الخادم ينم على الطيبة والقناعة والسعادة…
فاستدعاه الملك إليه وسأله:
لما هو سعيد هكذا مع أنه خادم ودخله قليل ويدل على أنه يكاد يملك ما يكفيه …
فرد عليه هذا الخادم:
بأنه يعمل لدى الملك ويحصل على ما يكفيه هو وعائلته وأنه يوجد سقف ينامون تحته…
وعائلته سعيدة وهو سعيد لسعادة عائلته…
فلا يهمه أي شئ آخر…مادام هناك خبز يوضع للأكل على طاولته يوميا…
فتعجب الملك لأمر هذا الخادم الذي يصل إلى حد الكفاف في حياته ومع ذلك فهو قانع وأيضا سعيد بما هو فيه !
فنادى الملك على وزيره وأخبره من حكاية هذا الرجل…
فاستمع له وزيره بإنصات شديد ثم أخبره أن يقوم بعمل ما…
فسأله الملك عن ذلك فقال له “نادي 99 ”
فتعجب الملك من هذا وسأل وزيره ماذا يعني بذلك؟
فقال له الوزير:
عليك بوضع 99 عملة ذهبية في كيس ووضعها أمام بيت هذا العامل الفقير ، وفي الليل بدون أن يراك أحد اختبأ
ولنرى ماذا سيحدث؟
فقام الملك من توه وعمل بكلام وزيره وانتظر حتى حان الليل ثم فعل ذلك واختبأ وانتظر لما سوف يحدث…
بعدها وجد الرجل الفقير وقد وجد الكيس فطار من الفرح ونادى أهل بيته وأخبرهم بما في الكيس…
بعدها قفل باب بيته ثم جعل أهله ينامون…ثم جلس إلى طاولته يعد القطع الذهبية…فوجدها 99 قطعة…
فأخبر نفسه ربما تكون وقعت القطعة المائة في مكان ما…فظل يبحث ولكن دون جدوى وحتى أنهكه التعب…
فقال لنفسه لا بأس سوف أعمل وأستطيع أن أشتري القطعة المائة الناقصة فيصبح عندي 100 قطعة ذهبية…
وذهب لينام…ولكنه في اليوم التالي تأخر في الاستيقاظ …
فأخذ يسب ويلعن في أسرته التي كان يراعيها بمنتهى الحب والحنان وصرخ في أبنائه
بعد أن كان يقوم ليقبلهم كل صباح ويلاعبهم قبل رحيله للعمل ونهر زوجته…
وبعدها ذهب إلى العمل وهو منهك تماما …
فلقد سهر معظم الليل ليبحث عن القطعة الناقصة…ولم ينم جيدا …وغير ذلك ما فعله في أسرته جعله غير صافي البال…
وعندما وصل إلى عمله …لم يكن يعمل بالصورة المعتاد عليها منه…
ولم يقم بالغناء كما كان يفعل بصوته الجميل الهادئ …بل كان يعمل بهستيريا شديدة…
ويريد أكبر قدر من العمل …لأنه يريد شراء تلك القطعة الناقصة…
فأخبر الملك وزيره عما رآه بعينيه…وكان في غاية التعجب…
فقد ظن الملك أن هذا الرجل سوف يسعد بتلك القطع وسوف يقوم بشراء
ما ينقصه هو وأسرته مما يريدون ويشتهون ولكن هذا لم يحدث أبدا!!!
فاستمع الوزير للملك جيدا ثم أخبره بالتالي:
إن العامل قد كان على هذا الحال وشب على ذلك وكان يقنع بقليله….وعائلته أيضا …
وكان سعيدا لا شئ ينغص عليه حياته فهو يأكل هو وعائلته ما تعودوه
وكان لهم بيت يؤويهم غير سعادته بأسرته وسعادة أسرته به…
ولكن اصبح عنده فجأة 99 قطعة ذهبية …وأراد المزيد…!!!
هل تعرف لما لأن الإنسان إذا رزق نعمة فجأة فهو لا يقنع بما لديه حتى ولو كان ما لديه يكفيه فيقول هل من مزيد….!!!
فاقتنع الملك بما أخبره وقرر من يومه أن يقدر كل شئ لديه وحتى الأشياء الصغيرة جدا ويحمد الله على ما هو فيه…
حقا ! القناعة كنز لا يفنى !



_____________________ التوقيع: _____________________


[url][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]" border="0" alt="" />[/url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.profvie.blogspot.com/
Ad(MAAMAR)miN
المديـر
المديـر
avatar

معلومات العضو
الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 8311
العمر : 26
المهنة و الهواية :
المــزاج :
نقاط : 11681
السٌّمعَة : 103
تاريخ التسجيل : 11/08/2008
رسالة sms من مدير المنتدى الى جميع أعضاء المنتدى ارسل هذه الرسالة :أرجو أن تشاركوا معنا للنهوض بالمنتدى و شكرا


الاضافات
الساعة بتوقيت قرينتش:

مُساهمةموضوع: رد: الملك والخادم   السبت 6 يونيو 2009 - 23:40

بارك الله فيك على القصة الجميلة
والتي لها معان بين السطور
حقا صدق المثل الذي يقول


"القناعة كنز لا يفنى "

:21:



_____________________ التوقيع: _____________________


توقيع مدير منتديات معمر












الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://maamar.ahlamontada.net
rasd
مراقب
مراقب
avatar

معلومات العضو
عدد المشاركات : 125
العمر : 30
المهنة و الهواية :
المــزاج :
نقاط : 378
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 12/08/2008
رسالة sms http://www.profvie.blogspot.com/( علمتني الحياة )

الاضافات
الساعة بتوقيت قرينتش:

مُساهمةموضوع: رد: الملك والخادم   الخميس 11 يونيو 2009 - 19:37

نورة الموضوع اخى الكريم



_____________________ التوقيع: _____________________


[url][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]" border="0" alt="" />[/url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.profvie.blogspot.com/
master
نائب المديـر
نائب المديـر
avatar

معلومات العضو
الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 2239
العمر : 26
المهنة و الهواية :
المــزاج :
نقاط : 3110
السٌّمعَة : 41
تاريخ التسجيل : 14/10/2008
رسالة sms تحيا الجزاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائر يا بلادي

الاضافات
الساعة بتوقيت قرينتش:

مُساهمةموضوع: رد: الملك والخادم   الخميس 11 يونيو 2009 - 21:51

:17:
:00:
:20:
نعم القناعة كنز لا يفنى



_____________________ التوقيع: _____________________


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ad(MAAMAR)miN
المديـر
المديـر
avatar

معلومات العضو
الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 8311
العمر : 26
المهنة و الهواية :
المــزاج :
نقاط : 11681
السٌّمعَة : 103
تاريخ التسجيل : 11/08/2008
رسالة sms من مدير المنتدى الى جميع أعضاء المنتدى ارسل هذه الرسالة :أرجو أن تشاركوا معنا للنهوض بالمنتدى و شكرا


الاضافات
الساعة بتوقيت قرينتش:

مُساهمةموضوع: رد: الملك والخادم   الأربعاء 17 يونيو 2009 - 3:06

:17:



_____________________ التوقيع: _____________________


توقيع مدير منتديات معمر












الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://maamar.ahlamontada.net
إحساس
عضو
عضو
avatar

معلومات العضو
الجنس : انثى
عدد المشاركات : 49
العمر : 26
المهنة و الهواية :
المــزاج :
نقاط : 92
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 18/06/2009
رسالة sms ضع النص الذي تريده أن يتحرك عموديا مكان هذه الجملة( التعديل في البيانات الشخصية)


مُساهمةموضوع: رد: الملك والخادم   الخميس 25 يونيو 2009 - 15:13

قصه جميله وهادفه

لاعدمناك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ad(MAAMAR)miN
المديـر
المديـر
avatar

معلومات العضو
الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 8311
العمر : 26
المهنة و الهواية :
المــزاج :
نقاط : 11681
السٌّمعَة : 103
تاريخ التسجيل : 11/08/2008
رسالة sms من مدير المنتدى الى جميع أعضاء المنتدى ارسل هذه الرسالة :أرجو أن تشاركوا معنا للنهوض بالمنتدى و شكرا


الاضافات
الساعة بتوقيت قرينتش:

مُساهمةموضوع: رد: الملك والخادم   الأربعاء 16 سبتمبر 2009 - 15:52




_____________________ التوقيع: _____________________


توقيع مدير منتديات معمر












الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://maamar.ahlamontada.net
noureddine4
اداري
اداري
avatar

معلومات العضو
الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 626
العمر : 25
المهنة و الهواية :
المــزاج :
نقاط : 891
السٌّمعَة : 28
تاريخ التسجيل : 10/04/2009
رسالة sms اللهم صلي وسلم على نبينا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم


الاضافات
الساعة بتوقيت قرينتش:

مُساهمةموضوع: رد: الملك والخادم   الخميس 31 ديسمبر 2009 - 15:54

مشكورة اختي على الموضوع الشيق



_____________________ التوقيع: _____________________






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://noureddine.p2h.info/vb
Nassima
مراقبة
مراقبة
avatar

معلومات العضو
الجنس : انثى
عدد المشاركات : 1513
العمر : 24
المهنة و الهواية :
المــزاج :
نقاط : 2455
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 14/08/2009
رسالة sms **viva l'algérie**

الاضافات
الساعة بتوقيت قرينتش:

مُساهمةموضوع: رد: الملك والخادم   الخميس 31 ديسمبر 2009 - 16:51

مشكورة اختي



_____________________ التوقيع: _____________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الملك والخادم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات معمر :: منتديات الأسرة :: منتدى المجتمع-
انتقل الى:  
متطلبات الموقع من أجل تصفح سهل و سريع
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفظ و مشاطرة الرابط منتديات معمر على موقع حفظ الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات معمر على موقع حفض الصفحات
زوار منتديات معمر:

free counters



@مـنتـديــات مــعــمــر@
@maamar.ahlamontada.net@
جميع الحـقــوق محفوظة لــمنتديـــات مــعــمــر 2008-2011

@كل ما يكتب في المنتدى يعبر عن وجهة نظر صاحب الموضوع و ليس بالضرورة عن وجهة نظر الادارة@
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الإدارة ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك

Check Google Page Rank

منتديات معمر

maamar.ahlamontada.net